مشاركة نقابة المهن المالية والمحاسبية في ورشة العمل المقامة من قبل وزارة الاتصالات والتقانة والأسكوا


حول التحول الرقمي في القطاع المالي

شاركت نقابة المهن المالية والمحاسبية ورشة العمل المقامة من قبل وزارة الاتصالات والتقانة والأسكوا حول التحول الرقمي في القطاع المالي صباح يوم الأربعاء بتاريخ 18 /5/ 2022م
*****************************************************************

أقامت وزارة الاتصالات والتقانة بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الأسكوا) ورشة عمل حول التحول الرقمي في القطاع المالي، وذلك بهدف إلقاء الضوء على المفاهيم الأساسية للتحول الرقمي والاستفادة من أفضل ممارساته في القطاع المالي، وتحليل واقع التحول الرقمي في سورية.
وقد حضر الورشة الزملاء أعضاء مجلس الإدارة المركزي /خالد السعيد-نائب النقيب/ و /وفاء مكتبي- أمينة السر/ والزملاء /د.عماد دركزنلي - رئيس فرع دمشق/ و / عماد يوسف - رئيس فرع ريف دمشق/ وبعض أعضاء النقابة من الفرعين.

            

                                                 
وخلال الورشة أكدت معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي المهندسة "فاديا سليمان" على أهمية وجود ضوابط وقوانين تنظم التطور بمجال الانتقال بالخدمات للشكل الالكتروني.
بدوره أشار المستشار الإقليمي في التكنولوجيا من أجل التنمية في الأسكوا " د. نوار العوا " إلى أنه من مزايا التحول الرقمي في القطاع المالي هو إمكانية الاستفادة من الخدمات المصرفية من قبل الأشخاص الذين يملكون حسابات مصرفية والذين لا يملكون على حد سواء، منوهاً لأهمية الخطط الوطنية لتوسيع الشمول المالي من خلال توفير كافة الإمكانيات المساعدة التي تحقق هذا الشمول.
واستعرض /د. محمد محمد - مدير التحول الرقمي في وزارة الاتصالات والتقانة/ استراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية، والتي تتألف من ثلاثة محاور هي الخدمات الحكومية الالكترونية وتحسين كفاءة الأداء الحكومي والبيئة التمكينية للتحول الرقمي.
و في ختام الورشة تم مناقشة المبادرات المقترحة للتحول الرقمي في القطاع المالي،، وقد أكد الزميل خالد السعيد في مداخلته على دعم النقابة والقيادة المركزية لعملية التحول الرقمي لدى كافة الجهات الحكومية بشكل عام والقطاع المالي والمصرفي بشكل خاص.
 كما تحدث الزميل رئيس فرع ريف دمشق في مداخلته على دور النقابة في توسيع قاعدة الوعي وتعزيز ثقافة التحول الرقمي واستخداماته لدى الزملاء الأعضاء في أماكن عملهم وإقامتهم.
#نقابة_المهن_المالية_والمحاسبية
#وزارة_الاتصالات_والتقانة
#ورشة_عمل_التحول_الرقمي