3000 منتسب حتى الآن..نقابة المهن المالية تهيئ لمؤتمرات فروعها في المحافطات


.

 كشف رئيس مجلس ادارة نقابة المهن المالية والمحاسبية زهير تيناوي أن عدد المنتسبين للنقابة وصل الى 3000 منتسب ومن مختلف المحافظات السورية.

ولفت تيناوي « للثورة « أن الانتساب الى النقابة الوليدة لافت في حلب رغم الظروف التي تشهدها المدينة، كما أن عدد المنتسبين في دمشق وحدها وصل الى 1500 منتسب، والعمل يسير بوتيرة عالية في مختلف المحافظات مثل السويداء ودرعا وحماة وحمص وريف دمشق وطرطوس واللاذقية لاستيعاب المنتسبين من حملة الاجازة في الاقتصاد والتجارة.

وأوضح تيناوي أن الشغل على موضوع الانتساب الى النقابة سيمهد الى عقد مؤتمرات نقابة المهن المالية في المحافظات لأول مرة وانتخاب مجالس النقابات في الفروع وصولاً الى عقد مؤتمر النقابة العام الاول في دمشق قبل نهاية العام الجاري وانتخاب مجلس ادارة دائم ولمدة أربع سنوات قادمة.

وبرأي تيناوي فإن الاقبال الشديد للانتساب الى هذه النقابة في دمشق والمحافظات بسبب افتقار مهنة المحاسبة والمهن المالية والاقتصادية الى الاطار التنظيمي، وقد ناضل زملاؤنا الخريجين منذ عقود لايجاد هذا الاطار التنظيمي والنقابي، واليوم ورغم كل الظروف جاءت مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد بإصدار المرسوم 30 للعام 2014 الذي نعمل في ظله لاخراج هذه النقابة الى النور.

يشار في هذا الاطار ان النقابة اقرت انظمتها المالية والمحاسبية واعدت النظام الداخلي وسيتم عرضه لاحقاً على المؤتمر العام للمناقشة والمصادقة عليه.

كما أن النقابة وقعت مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة السورية للتأمين من أجل تنظيم صناديق التكافل الاجتماعي والضمان الصحي وأنظمة التقاعد.