اجواء عملية الانتساب في محافظة طرطوس


.

تم افتتاح مكتب نقابة المهن المالية والمحاسبية المؤقت في محافظة طرطوس، بهدف استقبال طلبات الانتساب المنتسبين من خريجي كليات الاقتصاد في الجامعات السورية، وذلك في مبنى نقابة المحامين، .
ونتوجه بالشكر الجزيل لنقابة المحامين ممثلة بنقيبها الاستاذ محمد كناج وأعضاء المجلس، وفريق العمل المتواجد في النقابة، والذين لم يدخروا جهداً في تقديم العون والمشورة.


تم البدء باستقبال طلبات الانتساب صاح يوم الثلاثاء الواقع في 2016/3/22 ويستمر العمل يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر. في الوقت الذي يتم فيه استكمال بعض الأعمال الضرورية والاستعداد لليوم التالي في مساء كل يوم.


تنقسم الأعمال إلى قسمين: الأول ويتمحور حول استلام الوثائق وتدقيقها، والثاني في تعبئة طلبات الانتساب لبعض المنتسبين الذين وجدوا صعوبة في إنجاز العملية، وتحضير الملفات الكترونياً. وسيتم لاحقاً الأرشفة الالكترونية عندما يتم توفير الماسح الضوئي.


تم استقبال واستلام الوثائق كاملة من عدد كبير من المنتسبين في الوقت الذي يتم فيه الرد على جميع الاستفسارات والأسئلة هاتفياً وعلى صفحات التواصل الاجتماعي.مع التنويه إلى أن العديد من الراغبين بالانتساب هم حالياً في إطار استكمال الوثائق وتقديمها.
الأجواء إيجابية جداً، ويعتبر الكثيرون أن ما أنجز حتى الآن على مستوى النقابة يعد بالفعل من المكاسب والإنجازات الهامة، وربما الأهم على صعيد مهنة المحاسبة والادارة والتدقيق ..