كلمة نقيب المهن المالية والمحاسبية بمناسبة الإطلاق الرسمي لأعمال النقابة....


.

أيتها الزميلات  والزملاء

إيمانا منا بان الموارد البشرية هي أهم  موارد المؤسسة في تحقيق الأهداف و صناعة النجاح والتي تلقي بظلالها على التنمية الإدارية والاقتصادية والبشرية والمجتمعية  ، ولأجل تحقيق هذا الهدف السامي كان لابد من تأطير وتنظيم عمل الكوادر المهنية المالية والمحاسبية تحت مظلة ترعى حقوقهم وتدافع عنها وتسعى للتعاون مع المؤسسات الوطنية والعربية لتحقيق الشراكة في النجاح…فكانت ولادة نقابة المهن المالية والمحاسبية بمكرمة كبيرة من قائد الوطن بصدور المرسوم التشريعي رقم (30) لعام 2014 ..

 اليوم وبعد مرور عام ونيف على تأسيس نقابة المهن المالية والمحاسبية في الجمهورية العربية السورية ،يقف مجلس إدارتها معتزاً وشامخاً فيما حققه من إنجازات كبيرة منطلقا برؤيته ورسالته واستراتجيته  وبالتعاون مع زملاء المهنة والخبرة الوطنية متطلعاً إلى دور كبير بتأدية هذا الواجب والالتزام باتجاه تطوير الأداء البشري  في سورية ومؤسساتها الوطنية في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة.

لقد كان سعينا إلى بناء نقابة مهنية رائدة تكون إحدى نوافذ المعرفة المحاسبية والمالية المعاصرة يطل من خلالها أعضاء النقابة والمؤسسات المالية والمحاسبية في سوريه على التطورات والتغيرات المعاصرة التي تطرأ في  بيئة مهنة المحاسبة والإدارة والتدقيق على المستوى العالمي .

وتتركز أهداف النقابة الى رفع المستوى المهني والاجتماعي للأعضاء والدفاع عن حقوقهم وتيسير سبل العمل لهم وضمان مستقبلهم عند الشيخوخة والمرض والعجز والبطالة ، والمساهمة في النهضة الاقتصادية والتخطيط لها بالتعاون مع الجهات المختصة.

إضافة إلى التعاون مع النقابات والجمعيات والهيئات المهنية الاخرى داخل سوريه وخارجهافي سبيل تحقيق الغايات المشتركة.

إننا نسعى من خلال تنظيمنا المهني إلى تحقيق جودة العمل المالي والمحاسبي والتدقيقي وفق المعايير الدولية ومكافحة الفساد المالي والاداري والارتقاء والتمايز في الاداء والتمسك بالمبادئ والأخلاق المهنية.

ويبقى هدفنا الأساسي تنشيط وتفعيل دور عضو النقابة باعتباره الركيزة الأساسيةالذي تسعى النقابة للتميز بادائه سيما وانه يمثل اهم ركائزها للتعامل مع التحديات المعاصرة  بغية إحداث التغيير الشامل وصولاً نحو الأفضل من خلال تطبيق المعاييرالدولية في المحاسبة والتدقيق والإدارة والتقييم لضمان جودة الأداء المهني.    

 

من القلب أحيي واشكر كل الزملاء الذين أبدوا استعدادهم للمشاركة في أعمال التأسيس والتحضير ..

والشكر الكبير إلى الزملاء الذين كانت لهم مساهمات في إنجاز مرسوم الاحداث وأخص بالشكر أعضاء مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين و أعضاء مجلس جمعية خريجي المعاهد التجارية

لكافة الزملاء محبتي ومودتي   ..

دمشق في 17-03-2016                                                          

 

 نقيب المهن المالية والمحاسبية

  زهير تينــــــــاوي