مجلس الإدارة يلتقي السيدة وزيرة التخطيط والتعاون الدولي


.

في اطار تهيئة الظروف المناخية للمشاركة في القرار الاقتصادي والتعاون البناء في عملية التنمية وإعادة البناء ، التقى مجلس إدارة نقابة المهن المالية والمحاسبية صباح الأحد 2015/5/10 السيدة ريمه قادري وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في الجمهورية العربية السورية بحضور معاونا الوزيره الدكتور قيس خضر والأستاذ ضاحي أكراد .
وجاء اللقاء في إطار الدور البارز الذي تضطلع به النقابة في المشاركة بوسيع وامتداد رقعة النشاط الاستثماري والاقتصادي والمالي في سورية وحاجة تلك الأنشطة إلى الكوادر المحاسبية والمالية المؤهلة وذات الكفاءه العالية .
قدمت السيدة الوزيرة عرضاً مفصلاً للدور الهام الذي تقوم به هيئة تخطيط الدولة ضمن الظروف الضاغطة التي تشهدها سورية مبينة أهمية التشاركية في اتخاذ القرار الاقتصادي والاداري والمالي المناسب دون أن يكون لجهة خاصة او عامة سواءً كانت فردية أو جماعية أن تنفرد لوحدها في صنع هذا القرار خصوصاً وأن المرحلة الدقيقة والحرجة التي تمر بها البلاد تتطلب تضافر كافة الجهود لعملية إعادة البناء على كافة الأصعدة .
من جهته أوضح نقيب المهن المالية والمحاسبية زهير تيناوي أن النقابة ستسهم في المشاركة بعملية صنع القرارات الاقتصادية والمالية وفق ما نص عليه مرسوم إحداثها في مواده المختلفة مؤكداً على ضرورة مشاركة النقابة من خلال خبراتها المالية والمحاسبية والاقتصادية في عملية التنمية والبناء وصنع القرارات وستأخذ دورها كاملاً في كافة مفاصل الحياة الاقتصادية في سورية بقطاعيها العام أو الخاص .
في نهاية اللقاء قدم رئيس مجلس النقابة الشكر الى السيدة الوزيرة على الاهتمام الذي قدمته متمنياً أن يكون هناك لقاءات أخرى ومشاركات فعالة في كافة ورشات العمل التي تقيمها الهيئة .